” اليونيدو” تطلق مؤتمرها الثالث للاعمال الخضراء بمحافظة الأقصر .. 8 يونيه المقبل

” اليونيدو” تطلق مؤتمرها الثالث للاعمال الخضراء بمحافظة الأقصر .. 8 يونيه المقبل

بمشاركة اكثر من 100 شركة ينطلق 8 يونيه المقبل وعلي مدار يومين في محافظة الأقصر مؤتمر ومعرض الاعمال الخضراء في دورته الثالثة والذي تنظمه منظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية ” اليونيدو” من خلال مشروع النمو الأخضر الشامل في مصر (IGGE) الممول من الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون والوكالة الإيطالية للتعاون الانمائي .

ويأتي مؤتمر ومعرض الأعمال الخضراء في دورته الثالثة بعد نجاح دورتيه الأولي والثانية اللذان تم إقامتهما بمحافظة الأقصر في صعيد مصر علي مدار عامي 2022 و 2023 بحضور لفيف من المسؤولين والجهات والهيئات المعنية والذي يعد استكمالا لدور منظمة “اليونيدو” في دعم الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة المتخصصة في مجال الاقتصاد الأخضر في صعيد مصر منذ 2014.

واوضح الدكتور عادل صبري المنسق الوطني لمشروع النمو الأخضر الشامل في مصر والخبير بمنظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية ” اليونيدو” ان مشروع النمو الأخضر الشامل في مصر يتم تنفيذه من قبل منظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية ” اليونيدو” بتمويل من حكومتي سويسرا ” الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون ” وإيطاليا ” الوكالة الإيطالية للتعاون الانمائي ” وبالشراكة مع الحكومة المصرية .

واضاف في تصريحات ل ” العالم اليوم ” ان المشروع يهدف الي المساهمة في الجهود التي تبذلها الحكومة المصرية لتعزيز التحول العادل الي اقتصاد اكثر شمولا اخضر ودائري من خلال قيادة تغيرات نظام السوق لخلق بيئة اكثر ملائمة للشركات والقوي العاملة في الاقتصاد الأخضر .

ولفت الي موتمر ومعرض الاعمال الخضراء في دورته السابقة العام الماضي ، موضحا انه نجح في جمع الشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والجهات الفاعلة بالقطاع والمتخصصة في الطاقة المتجددة والزراعة المستدامة وإدارة النفايات وان المعرض قام بالترويج للمنتجات والخدمات المبتكرة للشركات وسلط الضوء علي خدمات التطوير المالي والتجاري المتخصصة .

 

واكدت اناكيارا اسكندوني مدير مشروع النمو الأخضر انه علي مدي العامين الماضيين وبتمويل من الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون نجح المشروع في دعم وانشاء ونمو 149 شركة ناشئة ومتوسطة وصغيرة ومتناهية الصغر عاملة في قطاعات الزراعة المستدامة والإنتاج الغذائي وإدارة المخلفات والطاقة المستدامة من خلال برامج حاضنات الاعمال والتسريع وإدارة النمو والتي نتج عنها زيادة ايرادات الشركة بثلاث أضعاف في عام 2023 والتشبيك مع الجهات الفاعلة علي طول سلاسل القيمة والحصول علي التمويل .

وكشفت عن وجود فرص استثمارية هائلة في مصر تصل الي 120 مليار دولار في مجالات مشروعات الاقتصاد الأخضر حتي عام 2035 ، داعية للاستفادة من هذه الفرص الاستثمارية مع خلال وضع السياسات والتشريعات الداعمة لنمو مشروعات الاقتصاد الأخضر.

وأوضحت داليا قابيل المدير التنفيذي لشركة ” كونسبت ” المنظمة للمؤتمر والمعرض ان معرض الاعمال الخضراء يشارك في دورته الثالثة هذا العام اكثر من 100 شركة مقارنة بنحو 70 شركة العام الماضي، لافتة الي ان المعرض والمؤتمر يخاطب جميع الشركات بدءاً من المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر ورواد الاعمال..وصولا الي شركات متوسطة الحجم وخاصة من محافظات قنا والأقصر لالقاء الضوء علي منتجاتهم المبتكرة ومخرجات حاضنة الاعمال التابعة لليونيدو .

واضافت ان العديد من المشروعات التنموية المعنية بالاقتصاد الأخضر ستشارك في أعمال المؤتمر والمعرض وأبرزها الوكالة الألمانية للتعاون الدولي ” GIZ” والبنك الاوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ومنظمات الاعمال ممثلة في المجلس التصديري للصناعات الغذائية والمجلس التصديري للحاصلات الزراعية والمجلس التصديري للتعبئة والتغليف ومركز تحديث الصناعة .

واكدت قابيل ان معرض الاعمال الخضراء يشهد تطور كل عام عن العام الذي يسبقه وتزايد في اعداد الشركات المشاركة ، لافتة بذلك الي قفز اعداد الشركات العارضة من 40 في دورته الاولي الي 70 في الدورة الثانية ثم اكثر من 100 شركة هذا العام .

واضافت ان المؤتمر هذا العام سيشهد لاول مرة ورش عمل تقنية تغطي الجاهزية للتصدير وقصص نجاح في اعادة التدوير والتحول الرقمي لمساعدة المزارعين في التواصل مع المتخصصين ، كاشفة عن قيام احد الشركات المتخصصة في التحول الرقمي باعلان مبادرة خاصة بالتحول الرقمي خلال المعرض .

واستطردت : ان معرض الاعمال الخضراء في نسخته الثالثة هذا العام مستهدف ان يجتذب نحو 3000 زائر بجانب الممولين ومقدمي خدمات تطوير الاعمال .

المشاركة على منصات التواصل: