وزيرة التجارة: استثناء تقاوي الذرة من قرار حظر التصدير | مستند

وزيرة التجارة: استثناء تقاوي الذرة من قرار حظر التصدير | مستند

قررت وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، السماح بتصدير تقاوي الذرة الحاصلة على موافقة من لجنة تقاوي الحاصلات الزراعية، وشهادة من الإدارة المركزية للفحص واعتماد التقاوي بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.


ووفق مستند حصل القاهرة 24 على نسخة منه، أرسل الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك، تعليمات لإدارات الجمارك، بتطبيق هذه التعليمات، التي تقضي باستثناء تقاوي الذرة من قرار حظر تصدير زيوت الطعام بكل أنواعها والفريك لمدة 3 أشهر.


وأوضح الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك، في التعليمات الموجهة للإدارات الجمركية، أنه ورد إليه تعليمات وزير الزراعة السيد القصير، بطلب استثناء تقاوي الذرة من أحكام هذا القرار الوزاري.


وأصدرت وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، في منتصف مارس الماضي، قرارا بوقف تصدير الزيوت بأنواعها كافة، والفريك، والذرة، لمدة 3 أشهر.


وقالت الوزيرة، في البيان- الذي جاء على صفحة رئاسة مجلس الوزراء على فيسبوك-: إن هذا القرار صدر بعد التنسيق مع وزير التموين والتجارة الداخلية.


وتابعت نيفين جامع، أن ذلك يأتي في إطار خطة الدولة لتوفير احتياجات المواطنين من السلع، وبصفة خاصة السلع الأساسية، لا سيما في ظل الاستعداد لاستقبال شهر رمضان الكريم، والذي يزيد خلاله معدل استهلاك المنتجات الغذائية بنسبة كبيرة.


وأوضحت جامع أن القرار صدر؛ بعد تنسيق كامل مع وزارة التموين، ويستهدف توفير احتياجات السوق المحلي من السلع الأساسية.


المشاركة على منصات التواصل: