انطلاق موسم حصاد القمح فى مشروع «مستقبل مصر»

انطلاق موسم حصاد القمح فى مشروع «مستقبل مصر»

فى إطار جهود الدولة لتحقيق الاكتفاء الذاتى من المحاصيل الزراعية، تستعد مصر خلال ساعات للاحتفال بانطلاق موسم حصاد القمح فى مشروع «مستقبل مصر»، الذى يعد أحد أهم المشروعات القومية الكبرى التى دشنتها الدولة، لتعظيم فرص الإنتاج، وتوفير منتجات زراعية بجودة عالية وأسعار مناسبة للمواطنين، وسد الفجوة بين الإنتاج والاستيراد، وتحقيق الأمن الغذائى، والاكتفاء الذاتى من السلع الإستراتيجية. سيضاف المشروع إلى الرقعة الزراعية فى مصر، بما يعزز إستراتيجية الدولة لزيادة نسبة الأراضى الزراعية للجمهورية، خاصة أنه يقع ضمن المشروع الزراعى العملاق «الدلتا الجديدة».

وأوضح المقدم طيار بهاء محمد الغنام، مدير المشروع، أن «مستقبل مصر» يهدف إلى تحقيق التنوع الزراعى، والقضاء على تفاوت الأسعار، وتحقيق الاستقرار فى أسواق المنتجات الزراعية، مشيرا إلى أن المشروع يحظى بموقع فريد، يتيح له العديد من المزايا الإستراتيجية من خلال توفير الأيدى العاملة، وسهولة نقل مستلزمات الإنتاج، من بذور ومعدات ومبيدات وأسمدة، وتوصيل المنتج النهائى إلى الأسواق والموانى.

يأتى المشروع فى إطار تنفيذ توجيهات الرئيس السيسى بتحقيق الأمن الغذائى، وصولا إلى الاكتفاء الذاتى، والمساعدة فى القضاء على البطالة.

وقد تجولت الـ«الأهرام» داخل المشروع، لرصد عمليات الزراعة والحصاد الموسمى للمحاصيل والخضراوات المختلفة، وجهود الوزارات ومؤسسات الدولة، لتحقيق أعلى درجات النجاح، وتقديم أفضل إنتاجية بأقل كمية مياه، وأقل تكلفة ممكنة.


المشاركة على منصات التواصل: