وزارة الزراعة تنظم ندوة لترشيد استخدام المبيدات الحشرية ومكافحة غشها وتهريبها

وزارة الزراعة تنظم ندوة لترشيد استخدام المبيدات الحشرية ومكافحة غشها وتهريبها

نظمت وزارة الزراعة من خلال لجنة مُبيدات الآفات الزراعية والمعمل المركزي للمبيدات، دورة بعنوان مطبقي المبيدات، بالتعاون مع لجنة مبيدات الآفات الزراعية خلال الفترة من 23 إلى 26 أغسطس. 


جاء ذلك وفقا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوفير حياة كريمة للمصريين، وطبقا لتوجيهات السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور محمد سليمان، رئيس مركز البحوث الزراعية. 


من جانبه، أشار الأستاذ الدكتور شكر عبد السلام، مدير المعمل المركزي للمبيدات، إلى أن هذه الدورة تهدف إلى خلق فرص عمل جديدة، فضلًا عن القضاء على عشوائية رش المبيدات وترشيد استخدام المبيدات ومكافحة غش وتهريب المبيدات، ووقف غير المؤهلين من رش المبيدات والمحافظة على صحة المصريين عامة والمزارعين خاصة. 


أكد عبد السلام، أن الدورة تهدف إلى الاستخدام الآمن والسليم للمبيدات والمحافظة على البيئة من التلوث بالمبيدات الكيماوية، والحصول على مُنتجات زراعية آمنة وخالية من مُتبقيات المبيدات كل هذا النقاط، والتي توفر حياة كريمة للمصريين. 


تابع: دورة مطبقي المبيدات يتم فيها تدريب الشباب من الجنسين على الاستخدام الأمثل للمبيدات، وذللك لتجنب مخاطرها على البيئة والاقتصاد المصري، وتقليل الفاقد من المحاصيل الزراعية.

المشاركة على منصات التواصل: