"القناة للسكر".. مشروع زراعي صناعي متكامل بقدرة إنتاجية 950 ألف طن فى العام

"القناة للسكر".. مشروع زراعي صناعي متكامل بقدرة إنتاجية 950 ألف طن فى العام

قال إسلام سالم، الرئيس التنفيذي لشركة القناة للسكر، إن السوق المصرية لديه كل مقومات النجاح، مضيفا أنه يمثل سوقا كبيرا، وأن حجم الاستهلاك بالسوق المصرية كبير و أرخص فى مستلزمات الإنتاج من عمالة وكهرباء ومياه وآلات.



وأضاف سالم، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أن مشروع القناة للسكر عبارة عن مشروع زراعي صناعي متكامل، موضحا أن الشركة أنشأت أكبر مصنع فى العالم لإنتاج السكر من البنجر قدرته الإنتاجية تصل إلى 950 ألف طن فى العام، ويعمل بطاقة إنتاجية قصوى تبلغ 950 ألف طن سكر في العام، ويستوعب 36 ألف طن بنجر طازج يوميا، على مدار 150 يوميا، تمثل موسم التصنيع سنويا من منتصف فبراير حتى آخر يونيو.


كما أكد سالم، أن مساحة الأرض التى تقام عليها مشروعات الشركة 181 ألف فدان يصلح منها للزراعة 120 ألف فدان تحت الري المحوري و60 ألف فدان صالحة للري بالتنقيط وتم زراعة 11 ألف فدان كلها بنجر السكر، معلنا أنه تم التعاقد على 30 ألف فدان من الفلاحين والأرض المملوكة لرجال الأعمال فى المنيا والوحات والفرافرة وغيرها من المناطق.


ولفت العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة القناة للسكر، إلى أن العمل التجريبي لمصنع السكر فى شهر أبريل بنصف الطاقة الإنتاجية حتى يكتمل الإنتاج فى عام 2022، ويعمل بالمصنع والأرض 2500 عامل ما بين موظف وإداري وعمال، ويحتاج المصنع للعمل سنويا 5.4 مليون طن من نجر السكر للتشغيل.


وقال سالم: «ليس لدينا أى معوقات، غير أنه ليس هناك أمن بأرض المشروع و يجب إعطاء وسائل الزراعة الحديثة الرخص المناسبة ونريد استخدام الطائرة بدون طيار لرصد الحشرات والأمراض بالنبات فى المشروع»

المشاركة على منصات التواصل: